استراتيجية التدريس بالفكاهةفي تعليمية اللغة العربية وروافدها - دراسة في الوظائ ف البيداغوجية و الياتها -

. إبراهيم براهمي

Résumé


هدف هذه الدراسة إلى بيان اهمية الفكاهة في تعليمية اللغة العربية وروافدها؛ وجعل هذا المسلك البيداغوجي سبيال فاعال للمتعة الهادفة في تقديم النشاطات كدت الدراسات التربوية اللغوية المختلفة المرتبطة بتعلم اللغة العربية واستعماالتها. وقد ا المعاصرة مبلغ التوفيق في نجاح العملية التعليمية؛ إذا اتصف تقديم الدرس بروح الفكاهة والمرح؛لما ي طفال؛و ثر اإلحساسبالسعادة والمرح في وجدان اال تركهمن ا يبعدعنهم ملل تتابع الدرس وتواليها، وصعوبات انجاز العمليات اإلدراكية الذهنية المختلفة واستيعابها. نحاول بعاد في هذه الدراسة إعادة طرح عديد التساؤالت الهادفة إلى استكشاف اال التربوية للفكاهة والمرح في اللغة العربية وروافدها؛ وما يصحب ذلك من مظاهر إثارة ن من صفات الم الدهشةوالبهجةوالسرور في نفس المتعلم؛وا علم الناجح االتصاف بالتلطف والروح المرحة؛-وفي غير إسفاف- ثناء ا دائهالتربوي في حجرة الدرس.

Texte intégral :

PDF

Renvois

  • Il n'y a présentement aucun renvoi.


Creative Commons License
Cette oeuvre est protégée sous licence CC Attribution-Pas d’Utilisation Commerciale-Partage dans les Mêmes Conditions 4.0 Licence Internationale.