أهمية الصورة في التعلم دراسة تطبيقية في كتاب اللغة العربية الجيل الثاني للسنة الرابعة ابتدائي
Résumé
أصبحت الصورة في الكتب المدرسية –الجيل الثاني الموجهة لمتعلمي الطور الابتدائي وسيلة مميزة عن غيرها من الوسائل التعليمية الأخرى، فهي اليوم القاعدة الأساسية والعنصر الفعال في عمليتي التعليم والتعلّم، ذلك لأنّها تشكل المؤشر الحقيقي لنجاح السند التربوي في تحقيق جانب مهمّ من أهدافه التربوية المرجوّة، وغاياته البيداغوجية المرسومة تماشيا مع مستوى الجيل الثاني على مختلف الأصعدة التربوية، والنفسية، والثقافية، وحتّى الاجتماعية.
وعليه تروم هذه الورقة البحثية إبراز المعالم الوظيفية للصورة في الكتاب المدرسي لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي وبيان فاعليتها في العملية التعليمية التعلمية، وذلك من خلال الإجابة عن الإشكالية التالية:
- لماذا تهتم كتب مناهج الجيل الثاني على غرار باقي المناهج التعليمية بالقضايا التي تثيرها الصورة في الكتاب المدرسي؟
- ما وظائف الصورة في الكتاب المدرسي ؟
- هل هناك عيوب للصورة في كتاب اللغة العربية الموجه لتلامذة السنة الرابعة ابتدائي؟
Texte intégral :
PDFRenvois
- Il n'y a présentement aucun renvoi.
Cette oeuvre est protégée sous licence CC Attribution-Pas d’Utilisation Commerciale-Partage dans les Mêmes Conditions 4.0 Licence Internationale.