الصورة الإشهارية الثابتة وبعدها التواصلي والعلاماتي

. سهام سماح

Résumé


تعد الصورة الإشهاريّة الثابتة وسيلة من وسائل التواصل الإشهاري، وكذا أداة للتعبير عن ثقافة الشعوب وتجاربهم اليوميّة، فهي تخاطب حواسنا وتفرض سلطتها علينابحيث نسعى من خلالها إلى تحديد ماهيتها، وإمكانيّة تأويلها، وكيف تتوسل بكل الأدوات المتاحة لتمرير الرسالة إلى المتلقي قصد إقناعه بضرورة شراء المنتوج المروج له.

وعليه، نهدف من خلال هذا المقال، إلى الكشف عن سيرورة التواصل الإشهاري بين المشهر والمنتج والمستهلك عبر الصورة الثابتة، وذلك بالاستناد إلى ما تحمله من علامات لسانية وأخرى أيقونية بصرية.


Texte intégral :

PDF

Renvois

  • Il n'y a présentement aucun renvoi.


Creative Commons License
Cette oeuvre est protégée sous licence CC Attribution-Pas d’Utilisation Commerciale-Partage dans les Mêmes Conditions 4.0 Licence Internationale.